المركز الفلسطيني لحقوق الانسان

خبر صحفي

 المرجع: 01/2004

التاريخ: 03 يناير  2004 

 

اجتماع الصوراني والسفير الايرلندي

 اجتمع في مقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة راجي الصوراني مدير المركز، والسيد/ نيل هولهان سفير ايرلندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

 وقدم الصوراني في الاجتماع عرضاً شاملاً لأوضاع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وما يمارسه الاحتلال من جرائم منهجية منظمة ضد الشعب الفلسطيني.  وأكد الصوراني أن الفلسطينيين يتوقعون الكثير أثناء رئاسة ايرلندا للاتحاد الأوروبي والتي بدأت من 1/1/2004 بعد أن أصيبوا بالصدمة والخذلان بالذات أثناء رئاسة إيطاليا للاتحاد.

 كما أكد الصوراني على ضرورة تفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة الأوروبية الإسرائيلية التي تشترط التعادل الاقتصادي باحترام حقوق الإنسان.  وحث الصوراني على أن تتخذ أوروبا مواقف اكثر إيجابية حيال ما تقترفه قوات الاحتلال من جرائم ضد المدنيين الفلسطينيين، خصوصاً في لجنة حقوق الإنسان أو في غيرها من أجسام وهيئات الأمم المتحدة.  وشكر الصوراني السفير على دعم بلاده لنشاط المركز الفلسطيني بصورة خاصة.

 من جهة أخرى عاد وأكد السفير الايرلندي على دعم بلاده الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني، وانه يتطلع إلى تفعيل اعمق واشمل للدور الأوروبي تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد على خصوصية وتميز العلاقة بين ايرلندا وفلسطين، وأكد أن ايرلندا سوف تكون كما كانت دائماً صديق وحليف حقيقي للشعب الفلسطيني.

 

 

"انتهـــــــى"

 

******************

 لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان، غزة، قطاع غزة، تليفاكس: 2824776 8 972+

29 شارع عمر المختار - الرمال - غزة - قطاع غزة - ص.ب. 1328

البريد الالكتروني  pchr@pchrgaza.org  الصفحة الالكترونية www.pchrgaza.org